ما هي أفضل الاستراتيجيات للتسويق عبر الإنترنت؟
للعديد من الشركات هذه الأيام. في حين أنه ليس من المؤكد أن الأشكال التقليدية للتسويق قد اختفت تمامًا من النافذة ، فمن المؤكد أنه تم وضع الويب في المقدمة والوسط في بؤرة معظم الأشخاص الذين يرغبون في توزيع رسالة على العالم - أو حتى لمجرد مجتمع محلي.
ومن تحسين نتائج البحث في Google إلى التعامل مع الوحش المعقد الذي قد يكون مربحًا وهو البريد الإلكتروني ، يمكن للمسوقين الوصول إلى أهدافهم بإحدى الطرق العديدة المختلفة والمتداخلة. سوف تستكشف هذه المقالة كيف يمكن القيام بذلك.
تحسين جوجل
تعد ممارسة تغيير محتوى مواقع الويب بحيث نأمل أن تظهر أعلى في نتائج بحث Google - والتي تُعرف تقنيًا باسم "تحسين محرك البحث" أو SEO - خدعة قديمة قدم الزمن في عالم التسويق عبر الإنترنت. لا يزال يتمتع بشعبية بين العديد من الأشخاص في هذا المجال. إذا تم إجراؤه بشكل جيد ، فيمكن أن يسمح للموقع بالترتيب لكلمات رئيسية محددة جدًا تتطابق مع شروط البحث للعملاء المحتملين.
ومع ذلك ، هناك بعض التحديات التي ينطوي عليها الأمر. يغير Google خوارزمياته من وقت لآخر ، ويمكن أن يحدث هذا بشكل غير متوقع - لا سيما بالنظر إلى أن محرك البحث العملاق غالبًا لا يكشف كيف وماذا يفعل في هذا الصدد. عندما تم إصدار تحديث Google Panda في عام 2011 ، على سبيل المثال ، تأثر حوالي 10٪ أو أكثر من نتائج البحث (أو النتائج باللغة الإنجليزية على الأقل). قد يؤدي الاعتماد بشكل كبير على Google كطريقة لجذب العملاء إلى نتائج عكسية - ولكن بشرط أن يكون لديك مجموعة من الطرق الممكنة الأخرى للوصول إلى العملاء وتنويع مسارات التحويل التسويقية الخاصة بك بشكل صحيح ، فلا يوجد سبب لعدم القيام بذلك.
التسويق عبر البريد الإلكتروني
قبل عقد أو عقدين من الزمان ، كان التسويق عبر البريد الإلكتروني وظيفة أساسية لأي استراتيجية تسويق عبر الإنترنت. منذ وصول عوامل تصفية البريد العشوائي المتطورة ، بدأ بعض المسوقين في التشكيك في قيمتها. يسأل الكثيرون أنفسهم ما إذا كان هناك أي جدوى من الاستثمار في الحسابات باستخدام منصات مثل Mailchimp ، على سبيل المثال ، إذا كان هناك خطر من تجاهلها.
لكن الحقيقة هي أنه لا يزال من الممكن أن تصل حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني عالية الجودة إلى المستخدمين والوصول إليها. ليس من غير المألوف أن يتم فتح الحملات بواسطة 20٪ من الأشخاص الذين يستقبلونها - وهذا يعني ، نظرًا لأن أحجام القوائم البريدية غالبًا ما تكون بالآلاف ، أن هناك الكثير من العملاء المحتملين. تتمتع المنظمات بما في ذلك Wolverine Solutions Group بسجلات قوية في هذا الصدد أيضًا ، ويمكنها في كثير من الأحيان تغيير ثروات الشركة. الحيلة هي التأكد من أن كل حملة ذات صلة ومفيدة للقارئ. إذا كان يبدو وكأنه بريد عشوائي ، فسيتم وضع علامة عليه تلقائيًا على هذا النحو أو وضع علامة عليه من قبل القارئ.
لكن الحقيقة هي أنه لا يزال من الممكن أن تصل حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني عالية الجودة إلى المستخدمين والوصول إليها. ليس من غير المألوف أن يتم فتح الحملات بواسطة 20٪ من الأشخاص الذين يستقبلونها - وهذا يعني ، نظرًا لأن أحجام القوائم البريدية غالبًا ما تكون بالآلاف ، أن هناك الكثير من العملاء المحتملين. تتمتع المنظمات بما في ذلك Wolverine Solutions Group بسجلات قوية في هذا الصدد أيضًا ، ويمكنها في كثير من الأحيان تغيير ثروات الشركة. الحيلة هي التأكد من أن كل حملة ذات صلة ومفيدة للقارئ. إذا كان يبدو وكأنه بريد عشوائي ، فسيتم وضع علامة عليه تلقائيًا على هذا النحو أو وضع علامة عليه من قبل القارئ.
وسائل التواصل الاجتماعي
تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي أحد الأطفال الرئيسيين الجدد في كتلة التسويق عبر الإنترنت - لكنها مخلوق كبير يجب التعامل معه ، وليس من السهل دائمًا تقييم الطريقة الصحيحة للذهاب. من Facebook إلى Instagram وكل شيء بينهما ، هناك الآن العديد من المنصات للاختيار من بينها حتى أن بعض المسوقين ذوي الخبرة ليسوا متأكدين تمامًا من أين يبدأون. Facebook ، على سبيل المثال ، لديه كتلة حرجة واضحة من المستخدمين - ولكن هناك تلميحات إلى أن تحقيق النمو العضوي أصبح أصعب من أي وقت مضى. وفي الوقت نفسه ، فإن موقع تويتر سريع الحركة وسريع - لكن منصته الإعلانية باهظة الثمن ، وليست متطورة مثل بعض المنصات الأخرى الموجودة هناك.
أول شيء عليك فعله هو تحديد هدفك من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، ثم استخدام ذلك لإعلامك بقرارك بشأن النظام الأساسي الذي ستختاره والأنشطة التي ستتابعها. إذا كنت ترغب في الوصول إلى الأشخاص في منطقة محلية محددة للغاية ، على سبيل المثال ، فمن المحتمل أن تكون وظائف الإعلان المحددة في Facebook مناسبة لك. إذا كنت ترغب في محاولة "الانتشار السريع" بين الجمهور الأصغر سنًا أو تقديم استجابات فورية لخدمة العملاء ، فقد يكون Twitter أفضل. بمجرد أن يتم تحديد هذا الهدف ، فإن السؤال عن النظام الأساسي الذي من المرجح أن يجيب على نفسه.
التسويق عبر الإنترنت ليس سهلاً كما يبدو. مع اتخاذ قرارات مثل اختيار النظام الأساسي والمخاطر مثل تغييرات الخوارزمية لمواجهتها ، هناك الكثير لتفكر فيه. ولكن من خلال تحديد أهدافك ، ستتمكن قريبًا من العثور على الإستراتيجية التي تناسبك واتخاذ قرار معقول بشأن ما هو الأفضل لعلامتك التجارية وفريقك وعرض منتجك. وتذكر أنه من الصعب اقتحام عالم التسويق عبر الإنترنت ، ولكن بمجرد أن تكون هناك ، قد تنتهي استراتيجيتك في جذب العديد من العملاء الجدد إليك - لذا فهي بالتأكيد تستحق الاستمرار.
 

تعليقات
إرسال تعليق